منتدى الملعب اخبار وبث مباشر رياضيه
مرحبا" بك زائرنا الكريم نتمنا ان تستمتع في المنتدى

منتدى الملعب اخبار وبث مباشر رياضيه

اخبار وبث مباشر للمباريات العالمية والعربية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملقا يسقط ريال مدريد في فخ التعادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ronaldo7

avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

مُساهمةموضوع: ملقا يسقط ريال مدريد في فخ التعادل   الإثنين مارس 19, 2012 10:51 am

لبسم الله الحمن الرحيم



خطف ملقا تعادلاً ثميناً أمام مضيفه ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعتهما يوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل كريم بنزيمة هدف ريال مدريد (35) في حين عادل سانتياغو كازورلا النتيجة لصالح ملقا (90+2).

ودخل ريال مدريد متصدر المسابقة برصيد 70 نقطة، والمتفوق على ملقا الرابع بفارق 30 نقطة كاملة، لقاء اليوم، بمعنويات عالية، بعد الفوز الكبير الذى حققه الثلاثاء الماضي على سسكا موسكو الروسى (4-1)، وصعوده إلى ربع نهائي دورى أبطال أوروبا.

من الجانب الآخر حط ملقا الرحال في ملعب سانتاغو برنابيو عازماً على تحقيق المفاجآة بالعودة إلى إقليم الأندلس حاملاً النقاط الثلاث، فى إطار سعيه لتحقيق حلم جماهيره بالمشاركة فى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويفتقد الفريق الأندلسي لجهود لاعب وسطه جيريمي تولالان للإصابة، فى الوقت الذي يعول فيه على نجميه سانتياغو كازورلا، وسالمون روندون في هز شباك إيكر كاسياس.



وانطلق اللقاء بمشهد رائع وجّه من خلاله لاعبو ريال مدريد رسائل محبة ومساندة لكل من إيريك أبيدال مدافع برشلونة الذي سيخضع لعملية زرعٍ في الكبد في الأسابيع القليلة المُقبلة, و فابريس موامبا لاعب بولتون الإنكليزي الذي فقد الوعي وسقط على الأرض في مباراة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم وهو في العناية المشددة وحالته مستقرة حالياً, وقد دخل زملاء رونالدو الملعب وهم يرتدون أقمصة مكتوب عليها عبارات مساندة للاعبين.

وخاض الريال المباراة بصفوف مكتملة باستثناء الجناح الطائر أنخيل دي ماريا الذي يعاني من إصابة بالإضافة إلى غياب كل من راؤول ألبيول لأسباب صحية في حين خير البرتغالي جوزيه مورينو عدم استدعاء الثلاثي فاران وألتنتوب وكونتراو.

وأدخل مورينيو تغييرين على تشكيلة الريال مقارنة بلقاء دوري أبطال أوروبا ضد الفريق الروسي, باقحام كل من لاسانا ديارا مكان ألفارو أربيلوا وكريم بن زيمة مكان غونزالو هيغوايين.

واستهل الفريقان اللقاء دون مقدمات حيث تتالت الهجمات من هذا الجانب وذاك رغم السيطرة الطفيفة لأصحاب الأرض بيد أن ملقا شكل خطورة أكبر بفضل حركية خط وسطه وسرعة الثنائي سالمون روندون وفراسيسكو آلاركون.

وبدا ملقا تحت قيادة التشيلي مانويل بيليغريني منظماً وتميز بحسن الانتشار على الميدان مما سمح له بحبك هجمات سريعة كانت تنذر بفتح باب التسجيل.

وأهدر سالمون روندون فرصة ذهبية عندما تلقى كرة ممتازة من سانتياغو كازورلا وتوغل داخل مناطق الجزاء ثم سدد في المرمى لكن كاسياس استأسد وحرم المنافس من هدف بدا محققاً (4).

ونسج فراسيسكو آلاركون على منوال ريندون عندما ضيّع فرصة سانحة للتسجيل رغم موقعه المناسب (15).

وقدم ريال مدريد أسوأ أشواطه في الليغا هذا الموسم رغم تحصله على عديد الفرص أبرزها كانت لكريستيانو رونالدو (5) وبنزيمة (28) لكنه تمكن في الأخير من هز شباك خصمه عن طريق الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي استغل توزيعة ممتازة من البرتغالي رونالدو ليضع الكرة بالرأس معلناً عن فتح باب التسجيل (35).

ورغم تقدم فريق البرتغالي جوزيه مورينيو فقد ظل مردوده متواضعاً طوال الشوط الأول في حين قدم الفريق الضيف مستوى ملفتاً للانتباه بيد أن النجاعة وغياب التوفيق حالا دون تسجيل ملقا للأهداف.

ملقا يعود

وشهد الشوط الثاني تراجعاً في مستوى الفريق الضيف ربما تعود أسبابه للنواحي البدنية, مما مكّن الريال من بسط سيطرة شبه مطلقة.

وتحصل رونالدو على فرصة ثمينة بعد إمداد رائع من البرازيلي كاكا لكن حارس ملقا ويلي كاباييرو حول الكرة للركنية (60), ثم أخطأ اللاعب البديل كاليخون الذي عوض زميله ريكاردو كاكا المرمى رغم موقعه المناسب للتسجيل إثر توزيعة محكمة من كريستيانو رونالدو (69).

وأهدر كريم بنزيمة أبرز فرصة في الشوط الثاني رغم وجوده أمام المرمى بدون أي رقابة وحرم فريقه من الاطمئنان على نتيجة المباراة (70) بعد تمريرة ممتازة من الألماني مسعود أوزيل.

ودفع التشيلي مانويل بيليغريني بكل من رود فان نيستلروي وإليزو بيريرا أملاً بإعطاء نفس هجومي جديد، في المقابل أراد البرتغالي جوزيه مورينيو ضخ دماء جديدة في الفريق باشراك غرانيرو وهيغوايين مكان أوزيل وبنزيمة.

وفي وقت كانت تسير فيه المباراة نحو فوز جديد للنادي الملكي أعاد نجم ملقا سانتياغو كازورلا الأمور إلى نقطة الصفر باحرازه هدف التعادل إثر ركلة حرة مباشرة رائعة غالطت إيكر كاسياس (90+2).

وحاول الريال تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع لكن صافرة الحكم الإسباني أيزا خاميس حكمت على نتيجة المباراة بالتعادل وأعادت الأمل للغريم التقليدي لنادي العاصمة الإسبانية برشلونة بعد أن تقلص الفارق إلى ثماني نقاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملقا يسقط ريال مدريد في فخ التعادل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملعب اخبار وبث مباشر رياضيه :: اخـــبـــــار كــرة الـــقـــــدم :: قسم اخبار كرة القدم العالميه-
انتقل الى: